التعليم

رسالة علمية تؤكد أهمية تطوير التشريعات والسياسات التعليمية

أكدت دراسة علمية حديثة للباحثة همت حسين المسلماني ضرورة إعطاء المزيد من الإهتمام للتعليم باعتباره إستثماراً لرأس المال البشري.. مطالبة أيضاً بأهمية العمل علي تطوير التشريعات والسياسات التعليمية للارتقاء بمستوي وجوده الخريجين وتلافي وجود تمايز أو تفاوت إجتماعي في فرص الحصول علي التعليم كخدمه يجب اتاحتها لجميع أبناء المجتمع وفق قدراتهم المعرفيه.

رسالة الباحثة التى حصلت من خلالها على رسالة الماجستير من كلية الآداب جامعة دمنهور قسم الإجتماع تخصص علم الاجتماع بنظام الساعات المعتمده مع التوصيه بالطبع والتداول بين الجامعات المصرية.. شددت على أهمية التعليم فى النهوض بالمجتمعات.

كانت كليه الاداب جامعه دمنهور قد ناقشت رسالة الماجستير المقدمه من الباحثة همت حسين المسلماني بعنوان الابعاد المجتمعيه والتشريعيه للتمايز الطبقي في التعليم دراسه تحليليه من قسم الاجتماع تخصص علم الاجتماع تحت اشراف  الدكتور محمود عبد الحميد حمدي استاذ علم الاجتماع المساعد بكليه الاداب جامعه دمنهور.. والدكتورة إسلام فوزي انس قطب استاذ علم الاجتماع المساعد بكليه الاداب جامعه دمنهور وتكونت لجنه الحكم والمناقشه من الدكتورة سامية محمد جابر أستاذ علم الإجتماع بكليه الآداب جامعة الاسكندريه والدكتور ناجي بدر ابراهيم أستاذ علم الاجتماع المساعد بكليه الاداب جامعه دمنهور.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى